الخميس 2016/08/11

بالفيديو..المحيسني : الخطبة القادمة لنا في ساحة سعد الله الجابري

بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو ، صور لحظة وصول القاضي العام لجيش الفتح عبد الله المحيسني، إلى مدينة حلب، مع جموع الإنغماسيين، ومن ثم إلقاء خطاب في قيادات "جيش الفتح"، تحضيراً لبدء معركة السيطرة على كامل المدينة.

وافتتح الفيديو ، بكلمة للقاضي العام في مدينة حلب إبراهيم شاشو، قال فيها «ها هو جيش الفتح يدخل حلب بعد أن كسر الحصار عنكم».

تكلم بعدها القاضي العام لـ«جيش الفتح» قائلاً: «أيها الروافض... إننا هنا في حلب التي تزعمون أنها محاصرة»، وأضاف مخاطباً النظام السوري وحلفائه «توقف إنها حلب بوجه الظلم تلتهب... توقف إنها حلب على الطغيان تضطرب... إذا قصفت معادنها فمنها تقذف الشهب... وإن بشار حاصرها عليه السحر ينقلب».

وأضاف «يقولون نفتح لحلب أربع معابر، نبشرهم فتحت كل معابر حلب، وبشرهم نزل اليوم إلى هنا 1000 إنغماسي»، متابعاً «إن المعركة ليست لفك الحصار، فك الحصار بداية المعركة، المعركة بإذن الله لنلقي الخطبة الثانية في ساحة سعد الله الجابري».

ووجه المحيسني الرسالة الأخيرة لقوات النظام، التي لم تنشق حتى الآن «إذا أدركتم الفرار... إن كنتم تحبون الحياة فروا... وإلا ستقعون أسرى بأيدينا».

وخاطب مقاتلي «جيش الفتح» قائلاً: «انطلقوا إلى المرحلة الثانية لتحرير حلب كاملة، وإذا دخلتموها... فارفقوا بأهلها... أروهم رحمتكم... لا تسرقوا... لا تغلوا... لا تخربوا محلاً... لا تحرقوا ثمرة... لا تفسدوا... لا تضربوا».

وأنهى الكلمة مخاطباً قادة «جيش الفتح» بالقول: «سطر التاريخ ما صنعتم (...) أتموا فرحة المسلمين».