الجمعة 2015/12/04

ريف حمص : 11 شهيدا في مدينة تلبيسة بمجزرة للطيران الروسي

استُشهدَ أحدَ عشرَ مدنياً أغلبُهم أطفالٌ ونساءٌ في مدينةِ تلبيسة بريفِ حمصَ الشَّماليِّ بمجزرةٍ ارتكبَها الطيرانُ الروسيُّ،

كما ألقتْ مروحياتُ النظامِ براميلَ متفجرةً على منطقةِ حوش حجو، وسطَ قصفٍ مدفعيٍّ لقواتِ النظامِ طالَ أيضاً مدينةَ الحولةِ وقريةَ تير معلة.

وفي المقابل.. استهدفَ الثوارُ معاقلَ قواتِ النظامِ في الفرقةِ السادسةِ والعشرينَ بالمدفعيةِ الثقيلةِ وحقَّقوا إصاباتٍ مباشِرة،

في حينَ دارتِ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ الثوارِ وقواتِ النظامِ على جبهةِ الكم.

إلى ذلك.. قصفَ الثوارُ بصواريخِ غراد مواقعَ قواتِ النظامِ في حيِّ المهاجرينَ وأحياءَ أخرى بمدينةِ حمصَ ردَّاً على مجزرةِ تلبيسة.

وفي الريفِ الشَّرقيِّ.. استُشهدَ ستةُ مدنيينَ وجُرِحَ آخرونَ بمجزرةٍ أخرى ارتكبَها الطيرانُ الروسيُّ وطيرانُ النظامِ في محيطِ القريتين، حيثُ تعرَّضَتِ المدينةُ لأكثرَ من أربعينَ غارة.

من جهةٍ أخرى ..دمَّرَ تنظيمُ الدولةِ آلياتٍ لقواتِ النظامِ في حقولِ شاعر ومنطقةِ الدوةِ ومحيطِ مدينةِ القريتينِ خلالَ اشتباكاتٍ عنيفةٍ سقطَ خِلالها قتلى من الطرفين.

وفي سياقٍ بارز .. أفادتْ مصادرُ مطَّلِعَةٌ أنَّ روسيا بدأتِ العملَ على إنشاءِ قاعدةٍ عسكريةٍ داخلَ مطارِ الشعيرات في ريفِ حمصَ الجَنوبيِّ الشرقيِّ بهدفِ تعزيزِ وجُودِها وسطَ سوريا.

وأكَّدَتِ المصادرُ وصولَ عشْرِ طائراتٍ حربيةٍ من طِرازِ سوخوي،  وخمسَ عشرةَ مروحيةً إلى مطارِ الشعيرات، لتُضَافَ إلى عددٍ كبيرٍ من الطائراتِ والمروحياتِ التي وضعَتْها روسيا قبلَ نحوِ شهرٍ في هذا المطار.